هز انفجار مدينة إزمير (غربي تركيا) أسفر عن مقتل شرطي وسقوط عدد من الجرحى وتلته اشتباكات تمكنت خلالها قوات الأمن التركية من قتل منفذي العملية، كما تواصل البحث عن شخص ثالث على خلفية الهجوم.

الانفجار تم بسيارة مفخخة قرب محكمة في المدينة المطلة على بحر إيجة، وتحديدا أمام المدخل الذي يستعمله القضاة والمدعون العامون.

و وقع الانفجار   في لحظة تشهد خروجا كثيفا لموظفي المحكمة مع نهاية الدوام، وقع تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين بادروا بالهجوم قبل أن تتمكن الشرطة من قتل اثنين منهم ولا تزال تبحث عن شخص ثالث.

العملية أسفرت عن مقتل شرطي وعشرة أشخاص آخرين. وأفاد تلفزيون “سي إن ن ترك” بأن النيران اشتعلت في سيارة واحدة على الأقل قرب المحكمة.

ويأتي هذا الانفجار بعد أيام قليلة من هجوم على ملهى ليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة، سقط فيه 39 قتيلا وأصيب عشرات بجروح، بينهم أجانب، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية ذلك الهجوم.

وتواصل السلطات التركية البحث عن منفذ الهجوم، وترجح أن يكون من عرقية الإيغور. وفي خضم ذلك لا تزال الاعتقالات مستمرة في صفوف المشتبه بصلاتهم مع منفذ الهجوم، وتم أمس اعتقال 27 شخصاً في محافظة إزمير.

المصدر :  وكالات