عقد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد، اليوم الإثنين، بالرباط اجتماعا مع عمدة مدينة سورينتو الايطالية السيد جيوزيبي كيومو تمحور حول تفعيل اتفاقية التوأمة بين مدينة العيون ومدينة سورينتو ودعم الشراكة وجلب الاستثمار.

وقال جيوزيبي كيومو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن اللقاء كان ناجحا، مبرزا أن مشروع التوأمة الذي وقع بين سوريتنو والعيون يجب أن يشمل مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

ودعا السيد كيومو إلى ضرورة عقد منتدى لرجال الأعمال للتباحث في مجالات التعاون الممكنة. وتأتي زيارة السيد جيوزيبي كيومو للمغرب (من 22 إلى 28 فبراير الجاري) في إطار مهمة لدعم الشراكة بين الجماعات والجهات الإيطالية ونظيراتها بالأقاليم الجنوبية، وبخاصة اتفاقية توأمة مدينة العيون وسورينتو التي تعد أول توأمة لمدينة من هذه الأقاليم مع مدينة أوروبية وقعها السيد خليهن ولد الرشيد، بصفته رئيسا للمجلس البلدي للعيون سنة 2009 مع نظيره الإيطالي. وينص ميثاق التوأمة على التعاون في كافة المجالات، وعلى رأسها المجال الاقتصادي لجلب الاستثمارات الأجنبية والمجال السوسيوثقافي لتوطيد الحوار بين المدينتين والضفتين المتوسطية والأطلسية.