قُتِلَ النائب البرلماني “عبد اللطيف مرداس” من حزب الاتحاد الدستوري بالقرب من منزله بحي كاليفورنيا بطريقة بشعة بعد تلقيه لثلاثة رصاصات.

وحسب مصدر فإن القتيل، كان داخل سيارته قبل أن يقوم أشخاص على سيارة سوداء بإطلاق ثلاثة رصاصات عليه على مستوى الرأس والصدر.

 

وأوضح المصدر ذاته بأن مرتكبي هذه الجريمة، فروا من عين المكان بواسطة سيارتهم السوداء، مؤكدا بأن سيارة ثانية، شاركت في تنفيذ هذه العملية الإجرامية.

 

كما أكد  المصدر بأن مكان إرتكاب هاته الجريمة يعرف في هذه اللحظات إستنفارا أمنيا كبيرا للكشف عن ظروف هاته الجريمة البشعة وملابساتها.

وتجدر الاشارة إلى أن عبد اللطيف مرداس هوعضو سابق في جهة الدار البيضاء سطات وبرلماني عن منطقة بن أحمد.

 

تصريح لمسؤول بحزب الاتحاد الدستوري حول مقتل النائب البرلماني عبد اللطيف مرداس بالدار البيضاء:

مباشرة بعد حدوث شيوع خير مقتل النائب البرلماني عبد اللطيف المرداس في حدود الساعة والعاشرة والنصف من مساء اليوم، حل قياديون بحزب الإتحاد الدستوري ومسؤولون جهويون لأحزاب سياسية بمنزل الضحية الذي قتل بالرصاص في سيارنه قرب فيلته بأحد الأحياء الراقية بالدار البضاء.

 

صرح عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري عبد الله الفردوس أنه يتواجد بمكان وقوع الحادث المؤلم للنائب البرلماني، مضيفا أن الضحية لم يشارك في أي نشاط حزبي رسمي اليوم الثلاثاء، وأنه لحدود هذه اللحظات لايتوفر على أي معلومة بخصوص المأساة.

 

وحضر العديد من المسؤولين الجهويين لبعض الأحزاب السياسية إلى مكان حادث إطلاق النار، حيث شوهد برلمانيون ومستشارون بمجلس جهة الدار البيضاء سطات، وهم يتقاطرون على منزل البرلماني الراحل الذي حل به قيادات لحزب الإتحاد الدستوري.

وحصل المرحوم على مقعد برلماني عن دائرة سطات باسم حزب الإتحاد الدستوري في الإنتخابات التشريعية الأخيرة، ضمن المقاعد الستة المخصصة للدائرة.