يرأس المخرج الهولندي بول فرهوفن الشهير بأفلام مثل “غريزة أساسية” و”الشرطي الآلي” لجنة التحكيم في مهرجان برلين السينمائي الدولي في فبراير/شباط المقبل.

ومن المقرر أن تعقد الدورة 67 من مهرجان برلين في العاصمة الألمانية في الفترة من 9 إلى 19 فبراير/شباط.

وقال مدير مهرجان برلين ديتر كوسليك أمس الجمعة “مع وجود بول فرهوفن رئيسا للجنة التحكيم يكون لدينا مخرج عمل في أنماط مختلفة في أوروبا وهوليوود”، مضيفا أن طيف أعماله يعكس جرأته الإبداعية متعددة الأوجه واستعداده للتجربة.

وعمل فرهوفن، وهو أيضا كاتب سيناريو، في أفلام حركة وخيال علمي مثل “الشرطة الآلي” و”توتال ريكول” و”ستارشيب تروبرز” وأخرج أيضا فيلم “غريزة أساسية” الذي قامت ببطولته شارون ستون ومايكل دوغلاس وكذلك “بلاك بوك” في عام 2006 الذي يدور حول مقاتل بالمقاومة الهولندية في الحرب العالمية الثانية.

وأدت دور البطولة في أحدث أفلامه “إيل” الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير كسيدة أعمال تحاول العثور على مهاجم مجهول بعد أن هاجمها في المنزل.

ويذكر أن الممثلة الأميركية ميريل ستريب ترأست لجنة تحكيم الدورة 66 الأخيرة للمهرجان، واختير في ذلك المهرجان فيلم “يحيا قيصر” لافتتاح المهرجان، في حين نال الفيلم الوثائقي الإيطالي “حريق في البحر” لمخرجه جيانفرانكو روسي جائزة الدب الذهبي.