اعتقل الحرس الإسباني يوم الأحد المنصرم نحو 30 شخصاً ضمن عصابة متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب الى اسبانيا، وذلك بعد غارة شنها عناصر الأمن الاسباني بجنوب اسبانيا بناء على معلومات قدمتها الشرطة المغربية.

و كشفت مصادر اعلامية أن الشرطة اعتقلت أفراد عصابة يطلق عليها عصابة «الكستناء» أو «لاس كاستاناس» بالاسبانية، والتي تتألف من إسبانيين ومغاربة، وكانت تستخدم في أنشطتها قوارب صغيرة قابلة للنفخ بمحركات قوية لتهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا.

و أفادت الشرطة الاسبانية ان المغرب قدم معلومات «مهمة» لنظيرتها الاسبانية، وهو ما أدى إلى اعتقال جميع أفراد العصابة في منزل خاص في جنوب اسبانيا، وفي العملية داهمت وحدة مكونة من 150 شرطيا نحو 21 منزلا ومخزنا فى جنوب اسبانيا، فى وقت مبكر من صبيحة اول أمس الاحد وان نظيرتها المغربية اعتقلت في مكان ما يعتقد أنه طنجة «زعيم العصابة» والعديد من العناصر المنتمية للعصابة.

وكشفت الشرطة الإسبانية أنها صادرت خلال هذه العملية طناً من الحشيش ومبلغاً مالياً يفوق 350 الف يورو نقداً وثلاثة زوارق صغيرة وعدة أسلحة نارية.

واعتقلت السلطات المغربية في مدينة طنجة مساء السبت شخصاً داخل سيارته استطاع الفرار منذ سنوات من قبضة الأمن، بعد أن ظل مبحوثا عنه لدى مصالح الامن المغربي، وجرى حجز مخدرات بمستودع خاص بإحدى مناطق المدينة.