إعلام الإستحمار الجزائري يتهجم على الشعب التونسي بسبب تصريحات الوزير التونسي بأن الجزائر شيوعية

 

 

غضب جزائري بسبب تصريحات وزير تونسي صنف فيها “الجزائر الإرهابية” كدولة شيوعية

 

عندما يسألونني عن موقع تونس، أفضّل الإجابة بأنها تقع جنوب إيطاليا، على أن أقول إنها تقع بجوار الجزائر الدولة الشيوعية، وليبيا الدولة المثيرة للخوف

أثارت تصريحات منسوبة لوزير تونسي اعتبر فيها الجزائر «بلداً شيوعياً» جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب البعض بإقالته فيما اتهمته وسائل إعلام جزائرية بتلميع صورة بلاده على حساب الجزائر.
ونقلت صحيفة جزائرية ناطقة بالفرنسية تصريحات منسوبة لوزير الشؤون المحلية والبيئة التونسي رياض المؤخر خلال ندوة بعنوان «تونس أمل المتوسط» نظمتها جمعية «CRAXI» الإيطالية، قال فيها: «عندما يسألونني عن موقع تونس، أفضّل الإجابة بأنها تقع جنوب إيطاليا، على أن أقول إنها تقع بجوار الجزائر الدولة الشيوعية، وليبيا الدولة المثيرة للخوف».
واتهمت الصحيفة الجزائرية المؤخر بمحاولة «تلميع» صورة تونس عبر إقناع الإيطاليين بانها واحة سلام من خلال الإساءة الى الجزائر.
وكانت الصحافة الجزائرية شنت هجوما في وقت سابق على وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني اتهم فيها الجزائر بتصدير الإرهاب إلى بلاده، قبل أن تصدر وزارة الدفاع التونسية «توضيحا» تؤكد فيه تصريحات الحرشاني «لم تتضمن أي إشارة لا من قريب ولا من بعيد إلى أن الجزائر تصدر الإرهاب إلى تونس».
ورد رياض المؤخر بالتأكيد أن تصريحاته «أُخرجت من سياقها»، وأوضح في تصريحات صحافية أن وزير الخارجية الايطالي قال مداعبا (خلال اللقاء) بأنه يسكن في جنوب إيطاليا وبإمكانه رؤية تونس من منزله فأجابه المؤخر أنه حين كان طالبا في الولايات المتحدة، كان يضطر للقول بأن تونس تقع تحت إيطاليا لأن الأمريكيين يعتقدون أن الجزائر بلد شيوعي ولا يعرفون ليبيا إلا عبر القذافي، مؤكدا أنه من غير المعقول أن يدلي أي مسؤول تونسي بتصريحاته عدوانية تجاه الجزائر.

——————————–

أما أنا فأقول: ياحبذا لو كانت الجزائر شيوعية بالمفهوم الصحيح على الأقل سيستفيد الشعب من ثرواته.أو كانت دولة مدنية.أوكانت جمهورية بالمفهوم الصحيح……. فالجزائر هي عبارة عن حظيرة فرنسية يحكمها نظام عكسري حركي لازالت عناصره تعيش في عهد الستينات ،متخبطة وبعقلية الحزب الشيوعي الوحيد.الجزائر هي حظيرة فرنسية بدون إتجاه مادام يحكمها عسكر جهلة ومتخلفون بعقلية قديمة . أقدم عسكري يوجد في الجزائر وأقدم  رئيس وسلطان “شبه  ميت يسير” في الجزائر.الجزائر حالة نادرة في العالم حيرت حتى خبراء فرنسا التي صنعتها.