أحيت الجمعية المغربية للمديح والسماع بجهة الداخلة وادي الذهب، مساء أول أمس السبت، بالمسجد الكبير ببئر كندوز (إقليم أوسرد)، أمسية دينية في فن المديح والسماع، وذلك في إطار الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وأيضا تخليدا ليوم المساجد لسنة 2016.

وتضمن برنامج هذه الأمسية الدينية، المنظمة بتنسيق مع مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بجهة الداخلة وادي الذهب، والمجلس الإقليمي لأوسرد، تقديم حصص من المديح النبوي ووصلات من السماع الصوفي.

وصدحت أصوات هذه المجموعة بأشعار ومقطوعات فنية في مدح الرسول الأكرم وتعداد مناقبه وخصاله في قالب فني بديع تجاوبت معه ساكنة بئر كندوز، وذلك من خلال التلوينات النغمية التي أداها أعضاؤها والإنشاد الفردي الذي برعوا فيه.

وتندرج هذه الأمسية الدينية، حسب المنظمين، في إطار تسليط الضوء على القيم التراثية والجمالية لهذا الفن الروحي، المكرس لنشر ثقافة السلم والسلام، وأيضا للمساهمة في المحافظة على التراث المغربي الأصيل بشكل عام وفن المديح والسماع بشكل خاص.

كما توخت هذه الأمسية إبراز خصوصيات فن المديح والسماع والإنشاد ، وإبراز القيم الإنسانية النبيلة لهذا الفن الأصيل في أبعاده الإنشادية والشعرية والدينية والتربوية .