زار وفد تربوي موريتاني مدينة فاس والنواحي للاطلاع على العمل الذي تقوم به الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس-مكناس، ومن خلالها على التجربة المغربية في مجال محاربة الأمية.

زيارة الوفد لمقر الأكاديمية الجهوية مناسبة أطلع فيها محمد دالي، مدير هذه المؤسسة، الوفد على وضعية التربية والتكوين بجهة فاس-مكناس، خاصة في ظل ورشات الإصلاح التي يشهدها قطاع التربية والتكوين، و كذا برامج محو الأمية وكيفية تدبيرها بالجهة.

وذكرت الأكاديمية أن دالي قدم أيضا للوفد الموريتاني نبذة موجزة عن مدينة فاس وتاريخها العريق في خدمة العلم والعلماء، وعن أكاديمية فاس-مكناس وتاريخ نشأتها وآليات تنظيمها واشتغالها.

وانتهز الوفد زيارته لفاس بالتوجه إلى مقري جمعيتين تشتغلان في مجال محو الأمية وهما (المركز الجهوي للتنمية ومحاربة الأمية) بزواغة و (الأمل للثقافة والتنمية) بالدكارات، حيث اطلع على السير العادي لدروس محو الأمية، والأنشطة الحرفية كالخياطة والطبخ وصنع الحلويات.

وعبر الوفد الموريتاني، الذي زار كذلك إقليم صفرو حيث وقف على سير برامج محو الأمية بالإقليم، عن امتنانه للاستقبال الحار الذي حظي به أثناء هذه الزيارة، وللاستفادة التي خرج بها من وقوفه على الأمور المتعلقة بسير هذه البرامج بما يفيد التجربة الموريتانية في هذا المجال.