إفتتحت اليوم السبت بالدار البيضاء النسخة الأولى لمعرض ( إيدوكاشون إيوزا فاير ) للاستشارة والتوجيه للطلبة الراغبين في متابعة دراساتهم بالولايات المتحدة ، بمشاركة 20 جامعة أمريكية .

 

وأبرزت السيدة إيريكا تهيبو ، الملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة في الرباط، أن هذا المعرض الذي ينظم طيلة اليوم السبت ، يعد فرصة بالنسبة للطلبة المغاربة ، لكي يتعرفوا على شروط الترشح للجامعات الأمريكية ، وعلى كيفية الحصول على المنح الدراسية، علاوة على الإجراءات المتعلقة بالحصول على التأشيرات الخاصة بالطلبة .
وقالت إن برنامج معرض ( إيدوكاشون إيوزا فاير ) ، الذي ينظم لأول مرة في المغرب بمبادرة من كتابة الدولة الأمريكية ، يشمل عقد ورشات يتم خلالها تقديم استشارات حول إجراء مختلف اللقاءات المتعلقة بمتابعة الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية ، ومعطيات تتعلق بكيفية الحصول على التأشيرات بالمصالح القنصلية الأمريكية في المغرب .
وأشارت في هذا السياق ، إلى أن الطلبة المغاربة لهم سمعة طيبة ومرحب بهم دائما في الولايات  المتحدة الأمريكية .
وفي سياق متصل أبرزت أن شبكة ( إيدوكاشون إيوزا ) هي شبكة دولية للإخبار حول النظام الجامعي الأمريكي بالولايات المتحدة ، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المراكز التربوية بالولايات المتحدة تتحدد مهمتها في النهوض بالتعليم العالي في أمريكا وباقي العالم ، من خلال اقتراح معطيات دقيقة وهادفة وسريعة حول إمكانيات الدراسة بالولايات المتحدة .