يواصل مغاربة الفيسبوك تناقل صور جديدة للجندي المغربي « مبارك عزيز » الذي قتل قبل حوالي أسبوع بطريقة همجية على يد إحدى الجماعات المسيحية المسلحة بإفريقيا الوسطي التي كان يتواجد بها ضمن بعثة أممية ذات طابع انساني.

 

وأرفق هؤلاء صور الجندي الذي ينحدر من منطقة تزارين نواحي زاكورة بتعليقات مؤثرة وحبلى بعبارات التنويه بهذا الجندي الذي التحق بشهداء الواجب والضمير الإنساني. وكتب أحدهم في تعليق على إحدى صوره التي تقاسمها مع أصدقاءه على « فيسبوك »: « الشهيد لادجودان شاف مبارك عزيز رفقة اطفال بافريقيا الوسطى؛ الذي اغتيل بطريقة وحشية و همجية… صورة معبرة عن المهمة الانسانية التي كان يقوم بها. رحمه الله و رحم كل شهداء الوطن ».

 

 

وفي نفس السياق، نعى أحد نشطاء الفيسبوك الجندي المغربي مبارك عزيز بتدوينة مؤثرة جاء فيها بالحرف: « قصة مبارك مؤلمة، خلّف وراءه أربعة أبناء، وكان يعمل في المجال الصحي حيث حوّل بيته إلى عيادة يساعد فيها قدر الإمكان ساكنة قريته بما يحتاجونه من استشارات عاجلة.. ». ويذكر أن جندي مغربي أخر لقي حتفه فبل أيام على يد مسحلين بإفريقيا الوسطى ويتعلق الأمر بالشاب العشريني عبد الجليل الزيتوني المتحدر من إحدى القرى نواحي تاونات والذي خلف وراءه زوجة حاملا.

 

Bewaren