العمـاري يوضح أسباب استقالتـه ويقر بضرورة المحاسبة: 

أعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “إلياس العماري” ، بعد تقديم استقالته على طاولة المكتب السياسي يوم أمس الثلاثاء، ، رسميا استقالته من مهامه على رأس الحزب، مؤكدا أن قراره ينطلق من قناعة فردية وبشكل واضح ومباشر ومبني على معطيات موضوعية.

وقد إعترف العماري في ندوة صحفية بمقر الحزب بالرباط، قبل قليل، بأنه لم يكن مقتنعا في بداية الاجتماع بقرار الانسحاب من الأمانة العامة، قبل أن يستدرك قائلا إنه “بعد الاستماع إلى تقارير المكتب السياسي بخصوص العمل الحزبي والأداء البرلماني، وتوصلنا باستقالات بعض رؤساء الجماعات، لانعدام إمكانيات الاشتغال، ولما لاحظت أن البرلمانيين يتغيبون بشكل متعمد عن جلسات البرلمان، حينها قررت الاستقالة بشكل نهائي”.
وأقر قائد البام بأنه يستحق العقاب والمحاسبة، معزيا ذلك إلى أنه هو من إختار هؤلاء المسؤولين، إذ قال العماري ” أنا من وقعت على تزكياتهم للترشح في الانتخابات، سواء في عهد الباكوري أو في عهدي، وبالتالي لا يمكن لهؤلاء أن يحاسبوا لوحدهم”.
وأشار العماري إلى أن قرار التخلي عن قيادة الحزب بقدر ما كان مفاجئا للعموم، فقد كان مفاجئا لعضوات وأعضاء المكتب السياسي، موضحا أن الانسحاب من الأمانة العامة لا يعني الخروج من الحزب، وأنه سيستمر في العمل من داخل مؤسسات “البام”، الذي احتل الرتبة الثانية في تشريعيات السابع من أكتوبر الماضية.
وعن إمكانية العدول عن هذا القرار بعد المجلس الوطني للحزب الذي سينظر في استقالة العماري، أكد هذا الأخير أنه مهما كانت صيغة برلمان الحزب سواء بالقبول أو الرفض، “فاستقالاتي نهائية ولا رجعة فيها”.