إحياِءً  لذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال تم أمس الأربعاء بالعيون، تدشين خمس مؤسسات اجتماعية وصحية عمومية بالعيون، بمناسبة الذكرى الـ73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

في هذا الإطار، أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، يحظيه بوشعاب الذي كان مرفوقا بالمدير العام للتعاون الوطني، السيد عبد المنعم المدني وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية ومسؤولين وفاعلين محليين، على تدشين دارين للشباب، إحداهما بحي الوفاق والأخرى بحي25 مارس.

وتضم هاتان المؤسستان التابعتان لوزارة الشبيبة والرياضة فضاءات للإعلاميات والموسيقى والعروض والندوات والألعاب، بالاضافة الى قاعات متعددة الاختصاصات وفضاءات للأشغال اليدوية والفنون التشكيلية.

كما قام الوفد الرسمي بتدشين ”فضاء متعدد الوظائف للمرأة” بحي الوفاق وهو المشروع الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين التعاون الوطني والجماعة الحضرية للعيون. ويعد هذا الفضاء متعدد الوظائف للمرأة، مؤسسة للقرب تهتم وتعتني بشؤون وقضايا النساء في وضعية صعبة، خاصة المرأة ضحية العنف، من خلال توفير خدمات الاستماع والمساعدة الاجتماعية والدعم والتوجيه القانونيين والدعم النفسي وإعادة التأهيل والاندماج الاجتماعي.

كما يطمح هذا الفضاء أن يكون ”آلية مندمجة لمأسسة التكفل بالنساء في وضيعة صعبة، ليساهم بذلك في إرساء أسس ثقافة الإنصاف والمساواة بين الجنسين ومحاربة كل أشكال التمييز والعنف ضد النساء كما وتم بنفس المناسبة تدشين مستوصفين صحيين بكل من حي الوفاق وحي 25 مارس بالعيون.

ويضم هذان المستوصفان اللذان تم إنجازهما في إطار شراكة بين المديرية الجهوية للصحة والجماعة الحضرية للعيون، قاعات للفحص والعلاج، وصيدليتين وأجنحة استشفائية وفضاءات للانتظار والاستقبال ومرافق إدارية.

ويأتي تدشين هذين المرفقين الصحيين بحي الوفاق وحي 25مارس لتعزيز والرفع من الخدمات الصحية بالمدينة.