يقوم هاته الأيام وفد من بلدية سورينطو الايطالية، بزيارة لمدينة العيون في اطار اتفاقية التوأمة التي تجمع بين المدينتين ، لاستكشاف فرص الاستثمار وتعزيز التواصل مع المسؤولين والفاعلين بجهة العيون الساقية الحمراء.

وأبرز نائب رئيس المجلس البلدي بالعيون السيد موسى كرواز أن زيارة الوفد الايطالي تهدف أساسا الى تجديد التوأمة التي تجمع بين البلديتين، والتي تم توقيعها سنة 2010 بمدينة العيون.

 

وأضاف السيد كرواز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن الوفد الايطالي الذي يترأسه عمدة بلدية سورينطو السيد جيوسيب كيومو،، من المنتظر أن يعقد سلسلة من اللقاءات، خلال هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام ، مع والي جهة العيون الساقية الحمراء، واعضاء المجلس البلدي للعيون، وفعاليات المجتمع المدني، ومدير وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاقليم الجنوبية ، ومدير المركز الجهوي للاستثمار وبعض رجال الاعمال، بالاضافة الى لقاءات مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون السمارة ، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

 

وسيطلع الوفد في إطار هذه الزيارة على المؤهلات التي تزخر بها المنطقة ، والمنجزات التي تم تحقيقها بهذه الربوع على جميع المستويات. لاستكشاف المؤهلات الاقتصادية ومجالات الاستثمار ، و البحث عن شراكات بالجهة لانجاز مشاريع استثمارية.

تجدر الإشارة الى أن اتفاقية توأمة بين بلديتي العيون وسورينطو، والتي وقعها منذ سنة 2010 رئيس المجلس البلدي للعيون انذاك السيد يخليهنا ولد الرشيد وعمدة بلدية سورينطو السيد ايميليو موريتي، تسعى الى تعزيز التعاون بين البلديتين وتبادل التجارب والخبرات في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، والسياحية ، والعلمية.

كما تروم هذه التوأمة التي تم توقيعها سنة 2009 بمدينة العيونن بحضور وفد من بلدية “سورينطو” التي احتضنت بدورها بعد بضعة أشهر حفل التوقيع النهائي، مساهمة الجانبين المشتركة لتعزيز المثل العليا للسلام والصداقة والتفاهم بين العالمين الإسلامي والمسيحي، وتعزيز الحوار بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.