أعلن إعلام “الإستحمار” الجزائري بأن شبحَ السلطان “بوتفليقة الوجدي سيظهر وسيتحرك ويستقبل الرئيس الإيراني كدليل على تمتعه بصحة وعافية وكدليل على وجودِهِ.لكن الزيارة تم إلغاؤها وتأجيلها من الجانب الإيراني.
زيارة الرئيس حسن روحاني للجزائر كانت في إطار جولة إفريقية،وحسب ما أفادت به وكالة الانباء الرسمية APS، الذي تحدث عن تأجيل الزيارة الافريقية التي كانت ستقود الرئيس الإيراني للجزائر وجنوب إفريقيا وأوغندا.

 

وكان من المقرر أن تجري الزيارة يوم 21 مارس الجاري، ليتم تأجيلها لوقت لاحق من أجل ” إعطاء الوقت الكافي لإتمام الشكليات البروتوكولية والتنظيمية وتحضير وثائق الاتفاقيات الخاصة بهذه الجولة الإفريقية” لكن دون إعطاء أي تاريخ محدد للزيارة، بحسب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أبراهام قاسمي.

 

 

وينتظر الشعب الجزائري يوم الأربعاء القادم بفارغ الصبر حيث من المقرر أن يستقبل السلطانُ “الشبحُ” الجزائري (عبد العزيز بوتفليقة ) وزير الشؤون الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس، ليكون هذا الإستقبال مناسبةً ليرى فيها الشعبُ سلطانه وهو يحرك إحدى يديه لشرب جُرعةٍ من فنجان القهوة دون أنْ يحرك عينيه البارزتين كعلامة بأن سلطانُهُ موجودٌ.علما أن زيارة المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ألغيت في آخر لحظة بسبب الوضع الصحي لبوتفليقة.

 

 

أحمدالصالحي بوسكة

 

Bewaren

Bewaren