توفي الصحفي محمد تامالت، اليوم في مستشفى باب الوادي بعد أسابيع من دخول العناية المركزة عقب مباشرته إضرابا عن الطعام فور توقيفه ومحاكمته بتهمة اهانة هيئة نظامية والاساءة لرئيس الجمهورية .

الصحفي المقيم ببريطانيا تم توقيفه بعد عودته لأرض الوطن بعدما أقنعه نائب برلماني للعودة للجزائر مع كل الضمانات استنادا لمنشوراته على “الفايسبوك” وموقعه الالكتروني، وأدين بعامين حبس، وكان قد باشر إضرابا عن الطعام فور اعتقاله بسجن الحراش. الصحفي المعارض مزدوج الجنسية يحمل جنسية بريطانية بجانب الجنسية الجزائرية

إنها حرية التعبير التي يتبجح بها نظام قتل أكثرمن ربع ملون جزائري

آخر خرجات الصحفي شهيد الرأي في الفايسبوك قبل سجنه وإغتياله

mohamed-tammalte

البارحة قام بعض كلاب الجنرالين السفيهين القايد صالح وعبد الرزاق شريف الذين يقودهما أبناؤهما من الأذن قاموا بإشاعة أنه تم اعتقالي. ولأنني لا أعض الكلاب بل أقصف من يربط الكلاب ويطلقها هذا ردي.
نريد من الجنرال السفيه عبد الرزاق شريف قائد الناحية العسكرية الرابعة أن يفسر لنا ماذا يفعل ابنه رمزي في حفل تخرج ضباط مدرسة القوات الخاصة في بسكرة. هل أصبح جيشنا سليل جيش بن مهيدي وعميروش وبن بولعيد وزبانة جيشا للأب وأبيه؟ ما هو المنصب الذي يتولاه ابنك رمزي يا جنرال النفط والغاز حتى يأخذ مكانا بين ضيوف حفل التخرج؟ هل هذا تأكيد منك لما وصلنا من أن ابنك تاجر سلاح؟
بعتو البلاد من أجل مناصبكم ومنافعكم ومكنتم أمريكا وفرنسا من رقابنا، الله يذلكم أنتم وكلابكم وسختو البلاد.

https://www.facebook.com/arabcontext/posts/586029238237122:0

mohamed-tammalte-png2

صورة التقطت لي على هامش زيارتي لمبنى البرلمان أمس وهي منقولة من قناة النهاروت أحرونوت البوتعويقية. الله لا يكثرلكم خير.
%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%aa%d8%a7%d9%85%d8%a7%d9%84%d8%aa