فرانس  24:فضائح النظام الجزائري المجرم المشلول بعد قتل الصحفي المعارض محمد تامالت


 

—————————————

أعدت الجزائر  قائمة “سوداء” بأسماء الكتاب و الصحفيين العرب والأجانب لا يسمح لهم بالدخول إلى الجزائر تحت أي ظرف ومهما كانت رتبة الجهة التي يرافقونها !!.

المصادر أكدت أن قائمة بأسماء صحفيين يمنع منحهم تأشيرة الدخول إلي الأراضي الجزائرية سلمت أوهي في طريق التسلم خلال الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة إلي البعثات الدبلوماسية الجزائرية في الخارج .

وطبقا للمصادر نفسها، تحتوي القائمة الأولية على 150 صحفي عربي و أجنبي، كما تضمنت نفس القائمة أسماء لصحفيين جزائريين مغضوب عليهم.

و يوجد على رأس القائمة الصحفيين المغاربة، حيث قررت السلطات الجزائرية الامتناع عن منح “تأشيرة الدخول” لمعظم الصحفيين المغاربة دون استثناء بسبب ما اعتبرته مشاركتهم في التحامل “الخطير” على الجزائر منذ مدة وخاصة بعد قضية اللاجئين السوريين التي تتهم الجزائر السلطات المغربية باختلاقها.. !!

كما لم يسلم الصحفيون المصريون من القائمة حيث يأتون في المرتبة الثانية من حيث عدد الصحفيين الممنوعين من دخول الجزائر، مشيرا – المصدر – إلى أن هذا القرار سيشمل حتى الصحفيين الذين يرافقون الوزراء والمسؤولين سواء العرب أو الأجانب في زياراتهم إلى الجزائر، بالإضافة إلى وجود قائمة “حظر” بأسماء صحفيين سوريين و من دول الخليج العربي، ويشمل الحظر أيضا عددا من الصحفيين الذين يعملون في قناة “الجزيرة” القطرية و على رأسهم الإعلامي السوري البارز”فيصل القاسم” مقدم برنامج الاتجاه المعاكس بسبب ما وصفته المصادر انتقاده أحيانا من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

و من بين الصحفيين العرب الذين يشملهم الحظر أيضا، الصحفي السعودي صالح الفهيد، الذي سخر من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، واصفًا إياه بـ”المومياء”.

المصادر أكدت أنه سيتم توقيف أولئك الذين شملهم الحظر في حالة عبورهم المطارات أو الموانئ أو المعابر البرية الحدودية الجزائرية و إعادتهم إلى بلدانهم أو وجهاتهم على الفور.

الخطوة الجديدة تأتي في سياق ما اعتبرته السلطات الجزائرية، “بتمادي بعض الإعلاميين العرب والأجانب في الإساءة خاصة للرئيس الجزائري المريض عبد العزيز بوتفليقة” وانتقاد المواقف الجزائرية في بعض الملفات و القضايا العربية و الدولية خصوصا في قضية الصحراء المغربية.

Bewaren

Bewaren

Bewaren