الرئيس الميت (بوتعويقة الوجدي) يعين تبون كأول وزير شاب ضمن منظومة الحكم الهرم

عين شبحُ الرئيس الجزائري، بوتفليقة الوجدي، اليوم الأربعاء، وزير السكن السابق عبد المجيد تبون في منصب الوزير الأول خلفا لعبد المالك سلال (العتروس الأول)، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أنه “عقب إعلان المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، وتنصيب تشكيلة العهدة التشريعية الثامنة للمجلس الشعبي الوطني، قدم العتروس الأول عبد المالك سلال، اليوم الأربعاء، إستقالته وإستقالة حكومته للرئيس الشبح الغائب “بوتفليقة الوجدي المحنط”.

وترأس عبد المالك سلال الأمي (المعروف بأبي الفقاقير) خمس حكومات منذ تعيينه في 2012 وشكل عدم تعيينه مجددا مفاجأة باعتبار أنه قاد المشاورات مع الأحزاب لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد الانتخابات_التشريعية التي جرت في الرابع من أيار/مايو.

وأضاف نفس المصدر أن رئيس الجمهورية “الشبح الغائب” هنأ العتروس الأول المغادر عبد المالك سلال وأعضاء الحكومة على العمل الذي قاموا به”.

ولم تقدم الوكالة والإذاعة الرسمية تفاصيل أخرى عن المناصب الحكومية الجديدة لكن التعديل كان متوقعا بعد إجراء الانتخابات التشريعية هذا الشهر. واحتفظ حزب جبهة التحرير الوطنى الحاكم وحلفاؤه بالأغلبية فى هذه الانتخابات.