في آخر تطورات ملف متابعة المحكمة الوطنية الاسبانية للرئيس الصحراوي بارتكاب جرائم التعذيب و الاختطاف ضد صحراويين من أصول اسبانية، قام قاضي التحقيق “خوسي دي لا ماتا” بإصدار إشعار لكل المراكز الحدودية الإسبانية و حتى الأوربية للتحقق من جواز سفر و هوية “ابراهيم غالي” في حالة دخوله إلى إحدى  دول منطقة الاورو .

و يأتي هذا الإجراء التصعيدي للقضاء الاسباني بعد رفض القائد “ابراهيم غالي” المثول أمام المحكمة للرد على الاتهامات الموجهة ضده، والذي كان يتوقع حضوره يوم السبت 19 نوفمبر  2016  تاريخ أول استدعاء له، إلا أنه فضل الهروب من هذه المواجهة غير المدروسة العواقب.

و للرد على هاته التطورات الخطيرة التي أربكت حسابات القيادة بالرابوني، قام “ابراهيم غالي” بزيارة تفقدية لجميع النواحي العسكرية لتقديم الدعم النفسي و زرع روح الحماسة في نفوس المقاتلين الصحراويين، خصوصا أولئك المرابطين بمنطقة الكركرات على الحدود مع موريتانيا و غير بعيد عن شواطئ لكويرة..

وهذا ما يتم تداوله حاليا في وسائل الإعلام الصحراوية و شبكة التواصل الاجتماعي التي تتحدث – بالصورة- وبعنوان عريض على أن : “القائد الأعلى للقوات المسلحة يتفقد قوات جيش التحرير بمنطقة “الكركرات”، و كأننا بهذا الانجاز حققنا انتصارا عسكريا في الميدان ضد المغرب.

و على عكس ما يعتقده البعض بأن ترويج صورة الرئيس الصحراوي و هو يرتدي البزة العسكرية بشواطئ لكويرة، هو للرد على زيارة ملك المغرب لنيجيريا و عقده لاتفاق مد أنبوب غاز عابر لمجموعة من الدول انطلاقا من نيجيريا و وصولا إلى أوروبا، فإن تلك الصورة هي موجهة أساسا لإسبانيا لدفعها إلى إعادة التفكير في مواصلة المتابعة القضائية ضد الرئيس الصحراوي، عبر انعاش ذاكرتها بسنوات السبعينات من القرن الماضي حين كانت قوارب الصيد الإسبانية هدفا للمقاتلين الصحراويين انطلاقا من خليج لكويرة.

من جهة أخرى،- و حسب مصادر خاصة-، فإن أزمة الرئيس مع القضاء الإسباني ستمنعه من مواصلة حصص العلاج التي كان يتلقاها  بشكل دوري (قبل تولية منصب الأمين العام للجبهة) بالمصحة الجامعية لنفارا Clinica Universidad de Navarra، و هي مصحة خاصة معروفة بكونها من أفضل المصحات باسبانيا و المتخصصة في علم الأورام السرطانية باسبانيا….. ولنا عودة  للموضوع بتفاصيل أكثر.

 

polisario1481804876777777

 

polisario-1481804875indouf13

polisario-14818048740m03

Bewaren

Bewaren

Bewaren

Bewaren